منتديات الجديرة
اهلا وسهلا بكم في منتديات الجديرة ،،، هذا المنتدى يتكلمفي بعض جوانبه عن قرية الجديرة الواقعه شمال غرب القدس والذي عزلها الاحتلال الاسرائيلي من التواصل مع القدس الشريف ومن يريد متابعتنا اكثر يتفضل بزيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك تحت اسم ( قريتنا الجديرة )http://www.facebook.com/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
naf3one
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1899
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 26
الموقع : الجديره

مُساهمةموضوع: الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش   الخميس أبريل 01, 2010 1:57 pm

»•¤©§|§(اطفالنا وضرب المعلمين لهم للنقاش)§|§©¤•«


.•°السلام عليكم ورحمة الله وبركاته°• .
(اطفالنا وضرب المعلمين لهم)

ذكريات الطفولة رائعة وتحتل ذكريات المدرسة القسم الاكبر منها
ولكن ليست كل ذكريات المدرسة جميلة اكيد فيها ما يزعج
لندخل الى قصتنا احمد طفل لعائلة محبة له هو في الصف الخامس يحب الدهاب للمدرسة كما كل الاطفال
ترتيبه جيد بالمدرسة لكن الاحوال الجيدة لا تبقى على حالها فقد دار الزمن دورته
اصبحت المشاجرات تزيد بين الام والاب احمد بدا يقلق وينتابه شعور بالخوف
اصبح يهمل واجباته المدرسية في مرة من المرات دخل الى الصف قالت لهم المعلمة
اروني حل الوظيفة لم يكن احمد قد حل الوظيفة وقفت المعلمة امامه اين الوظيفة لم يرد
افتح يدك احمد فتح يده راسه الى الاسفل لم يستطع رفعه وما هي لحظات حتى
انهالت العصا على يد احمد احس احمد بنوع من التشنج نظر الى باقي زملائه بالصف
وجدهم يتهامسون عليه اغرورقت عينا احمد بالدموع الممزوج بالالم جلس بالمقعد دون ان ينبس ببنت شفة
خرج من المدرسة عائدا الى البيت بخطى متثاقلة تكرر الاهمال عند احمد تكرر ضرب المعلمة له
من بعيد نظر احمد الى المدرسة نظرة كره لها وانزعاج شديدين
كانت هذه اخر مرة يرى الطفل المدرسة فقد ادخله ابوه في احدى الحرف
الموضوع للنقاش

الاسئلة النقاشية
1- ظاهرة ضرب التلاميذ بالمدرسة قد منعها القانون
ولكن نجد المعلمين يصروا عليها ما السبب في رايك عزيزي القارىء؟
2- اكاد اجزم ان معظم الطلاب قد ضربوا بالعصا في حياتهم المدرسية صف لنا عزيزي القارىءشعورك
عندما كنت طفلا وانت تضرب بالعصا؟
3-بعض الاهل لا يهتمون باولادهم ان ضرب بالعصا اولم يضرب
كما في المثل القائل ( خذوا الطالب اللحم لكم والعظم لنا)مارايك في ذلك؟
4- راينا ان اهمال الطفل للواجبات المدرسية يعود لما يحدث في العائلة ولكن المعلمة لم تستفهم بل لجئت
الى العصا فورا ما رايك بهذا التصرف
5-الاثار النفسية تتغلب على الاثار الجسدية عند ضرب الطفل ما رايك في ذلك
6- ما رايك بالموضوع بشكل عام
اتمنى ان تغنوا موضوعي بالنقاشات الهادفة ولمن اراد عدم الالتزام بما طرحته من اسئلة فليتفضل بارك الله بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com/
((محمد أكـرم))
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2547
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش   الخميس أبريل 01, 2010 6:08 pm

موضوع حلو

الاول : احيانا لا بد من العصا

الثاني : ما كنت افكر الا متى بدي ارجع محلي هههههه

الثالث : ربما تكون يقة في الادراة انها تعمل ما هو صحيح

الرابع : صحيح لان الاهل الهم دور كبير

الخامس : اكيد الاثر النفسي اقوى من الجسدي

السادس : اخي الكريم الموضوع فعلا جميل ويحتاج الى نقاش ولكن ثق تماما ان الطلاب اذا عوملوا من دون عصا سيفعلون ما يشاؤون لان لا عقاب وهناك ستحل الكارثه وزالدليل مدارسنا في ضرب ويا دوبك الادارة بتمسك الوضع
تخيل لو ما في عقاب ( ربنا اوجد العقاب ولو ما كان في عقاب ،،،كان ما حد كان عابد بشكل صحيح (

_________________
أكثر مآ احتقره استهزآء بعض التآفهين بشيء أفتخر به
خصوصياتي ’’ لهجتي ’’ أصولي ’’ مبآدئي ’’ أسلوبي ’’
رغــم هَـذآ . . .،،،،
أحـآول ﭑنْ لٱ ألوّث لـساني بالرد عليهم



تواصل معنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/#!/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com
naf3one
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1899
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 26
الموقع : الجديره

مُساهمةموضوع: رد: الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش   الخميس أبريل 01, 2010 6:56 pm

انا بشكرك على مرورك وعلى اجاباتك الجميله

ولكن يا اخي الكريم حط * على منطقتنا لانو لا بفهمو ولا بستفهموا

تقريبا اكتر من نصف مدارسنا ما بكون فيها ضرب
حسب المعلم كيف سياستوا مع الطلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com/
ali hindi
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1809
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 38
الموقع : الجديرة

مُساهمةموضوع: رد: الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش   الجمعة أبريل 02, 2010 1:53 am

- ظاهرة ضرب التلاميذ بالمدرسة قد منعها القانون
ولكن نجد المعلمين يصروا عليها ما السبب في رايك عزيزي القارىء؟
انا بعتقد انه السبب في ذلك عدم الرقابة الكافية
2- اكاد اجزم ان معظم الطلاب قد ضربوا بالعصا في حياتهم المدرسية صف لنا عزيزي القارىءشعورك
عندما كنت طفلا وانت تضرب بالعصا؟
ههههههههههه كنت اشعر بالرجولة وان اثبت للجميع انه الضرب مش عيب!!!!!!!!
3-بعض الاهل لا يهتمون باولادهم ان ضرب بالعصا اولم يضرب
كما في المثل القائل ( خذوا الطالب اللحم لكم والعظم لنا)مارايك في ذلك؟
انا رايي انه الي ما بهتم في ابنه كان ما في داعي يخلف احسن!!!!!!!
4- راينا ان اهمال الطفل للواجبات المدرسية يعود لما يحدث في العائلة ولكن المعلمة لم تستفهم بل لجئت
الى العصا فورا ما رايك بهذا التصرف
المعلمة وظيفتها في المدرسة والها ومال البيت ومشاكلة!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5-الاثار النفسية تتغلب على الاثار الجسدية عند ضرب الطفل ما رايك في ذلك
اكيد ان الاثر النفسي باثر على الطفل اكثر من الاثر الجسدي هذا اذا كان في دم عند الولد هههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
naf3one
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1899
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 26
الموقع : الجديره

مُساهمةموضوع: رد: الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش   الجمعة أبريل 02, 2010 2:26 am

مشكوووور اخ علي على المرور الجميل

واشكرك على رأيك وعلى اجاباتك


طاب يومك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com/
الدنيا حلوة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش   السبت أبريل 03, 2010 10:23 pm

- ظاهرة ضرب التلاميذ بالمدرسة قد منعها القانون
ولكن نجد المعلمين يصروا عليها ما السبب في رايك عزيزي القارىء؟

العقاب ضروري ولكن لكل اشي حدود

2- اكاد اجزم ان معظم الطلاب قد ضربوا بالعصا في حياتهم المدرسية صف لنا عزيزي القارىءشعورك
عندما كنت طفلا وانت تضرب بالعصا؟
صراحة والله مش متذكرة اذا كنت انضربت أو لأ بس على الأغلب لأن المدرسة اللي درست فيها الابتدائي الأستاذ كان يصلحلي دفتر الدين على أساس ان رياضيات هههههههه.

3-بعض الاهل لا يهتمون باولادهم ان ضرب بالعصا اولم يضرب
كما في المثل القائل ( خذوا الطالب اللحم لكم والعظم لنا)مارايك في ذلك؟

والله درست 12 سنة مدرسة بس ولا مرة امي أو أبوي وصلو المدرسة


4- راينا ان اهمال الطفل للواجبات المدرسية يعود لما يحدث في العائلة ولكن المعلمة لم تستفهم بل لجئت
الى العصا فورا ما رايك بهذا التصرف

يعني المعلمة بدها تقعد تحلل في نفسية الولد وعن مشاكله العائلية اذا لازم تشتغل مرشدة اجتماعية مش معلمة

5-الاثار النفسية تتغلب على الاثار الجسدية عند ضرب الطفل ما رايك في ذلك

طبعا أكيد وصدقوني والله لو المعلمة حكت مع الطالب بالكلام وحسسته ان مذنب ومقصر لكان أثر في واستفاد أكتر من الضرب بالعصا لأن جرح المشاعر أقوى من جرح وضرب الجسد

تقبلو مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
naf3one
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1899
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 26
الموقع : الجديره

مُساهمةموضوع: رد: الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش   السبت أبريل 03, 2010 11:10 pm

اشكرك على مرورك

واكيد بشكرك على احاباتك الجميله


احلى اشي باجوبتك الأستاذ كان يصلحلي دفتر الدين على أساس ان رياضيات هههههههه.


طاب يومك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com/
 
الاطفال وضرب المعلمين لهم ..؟؟ موضوع يستحق النقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديرة  :: منتديات الجديرة العامه :: منتديا الحوار والنقاش-
انتقل الى: