منتديات الجديرة
اهلا وسهلا بكم في منتديات الجديرة ،،، هذا المنتدى يتكلمفي بعض جوانبه عن قرية الجديرة الواقعه شمال غرب القدس والذي عزلها الاحتلال الاسرائيلي من التواصل مع القدس الشريف ومن يريد متابعتنا اكثر يتفضل بزيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك تحت اسم ( قريتنا الجديرة )http://www.facebook.com/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماتستحي لما تقول اكلت عدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون الليل
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 856
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   الخميس أبريل 22, 2010 2:21 am

تعرف على العدس وفوائده




نبات من البقوليات، وهو من الأغذية الرئيسية للإنسان لأنه يشتمل على البروتين النباتي، وهو إن كان أقل من البروتين الحيواني إلا أنه يمكن أن يعوض النقص باستخدام كميات إضافية قليلة من البروتين الحيواني الكامل. ويحتوى العدس والبقول بوجه عام على كميات لا بأس بها من الحديد والأملاح المعدنية. ومن العدس نوعان،
الأول: العدس الأحمر، والثاني: العدس أبو جبة ولونه بني
وقد ذكر العدس في القرآن الكريم في قوله تعالى: [ وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسـها وبصلها، قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير، اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم] (البقرة 61)
العدس يسكن الحرارة ويزيل بقايا الحمى، و منقوعه يسكن السعال وأوجاع الصدر
دقيق العدس مع العسل مفيد فى علاج أمراض الكلى
وقشر العدس يكافح الإمساك ويدر البول


ااتمنالكم الصحة والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخطاف الاسود
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 24
الموقع : قرية الجديرة

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   الخميس أبريل 22, 2010 3:03 am

اشكرك اختى الكريمة على هذه النصائح لان المثل بقول العدس لحمة الفقير وتقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
((محمد أكـرم))
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2547
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   الخميس أبريل 22, 2010 4:08 pm

الاخت الكريمه عيون الليل

لك الشكر والتحية

معلومات قيّمه ومفيده

والله انا شخصيا بحب العدس وبالذات مع بصل وبالشتا

اي عن جد شي بجنن

لك التحية

_________________
أكثر مآ احتقره استهزآء بعض التآفهين بشيء أفتخر به
خصوصياتي ’’ لهجتي ’’ أصولي ’’ مبآدئي ’’ أسلوبي ’’
رغــم هَـذآ . . .،،،،
أحـآول ﭑنْ لٱ ألوّث لـساني بالرد عليهم



تواصل معنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/#!/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com
الروح النقية
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات : 1148
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   الخميس أبريل 22, 2010 11:21 pm

مشكورة اختى على هذة المعلومات القصه انو العدس في ناس بتحبو وفي ناس ما بتحبو مو القصه قصه حيه حسب الرغبه يعني وانا ماااااااااااااااااااااا بحبو Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
naf3one
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1899
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 26
الموقع : الجديره

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   السبت أبريل 24, 2010 2:36 pm

اي والله انها اكله زاكيه

ومتل ما حكا اخوي محمد اكرم

لما يكون بصل وزتون وخاصه بالشتا

انا ما بحب العدس المجروش بس الحب
هههه

شحادين وبنشرط عالاقل

يلا بعين الله


بس تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com/
ابو ايهم
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 1022
تاريخ التسجيل : 13/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   السبت أبريل 24, 2010 6:08 pm

والله من الاكلات المفضلة عندي

حتى بخلي امي تحط في الطنجرة حبة بطاطا تنسلق في العدس

وااااااااااااااو ما ازكاها
تقبلوا مروري Laughing Laughing

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الليل
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 856
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   الأحد أبريل 25, 2010 5:26 am

صحتين وعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali hindi
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1809
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 38
الموقع : الجديرة

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   الإثنين أبريل 26, 2010 2:56 am

بلاعدس بلا بطيخ

اللحمة هي اللحمةمش العدس

ولحمة فقير وحكي فاضي

الله يكدرنا ونشتري .................كيلو

واكبر دليل ان العدس مش لحمة انو ما فيه موزة Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الليل
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 856
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: ماتستحي لما تقول اكلت عدس   الإثنين يونيو 14, 2010 1:33 am

اخواني واخواتي مشكورين على الردود الجميله

اهله وسهله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماتستحي لما تقول اكلت عدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديرة  :: منتديات الجديرة العامه :: المنتديات العامه-
انتقل الى: