منتديات الجديرة
اهلا وسهلا بكم في منتديات الجديرة ،،، هذا المنتدى يتكلمفي بعض جوانبه عن قرية الجديرة الواقعه شمال غرب القدس والذي عزلها الاحتلال الاسرائيلي من التواصل مع القدس الشريف ومن يريد متابعتنا اكثر يتفضل بزيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك تحت اسم ( قريتنا الجديرة )http://www.facebook.com/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد هندي
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الإثنين أبريل 26, 2010 5:21 pm

أين مكان المجامله في حياتكـ ؟؟


كثيرا ما تصادف ناس يجاملونك قولآ أو فعلآ .. فهـل تحب هذا الصنف وتعتبرهـ شئ روتيني لابد منـه ؟؟


هل " المجامله " إسلوب محاكاهـ محاط بسور من النفاق والمشاعر المزيفه والتمـــلق
أم أنه أسلـــوب دبلوماسي نلجأ إليه عند الظرورهـ ؟؟


هل المجامله ناتجه عن ضعف في الشخصيـــهـ، ؟؟
( بمعنى أن الفرد ليس له جرأهـ للبوح عن مشاعرهـ الصادقه التي لم يلحقها غبار الكذب )


هل تحتاج للمجامله في عملكـ ؟؟ ( معاملتك مع مديركـ وأصحاب السلطه بالعمل )
هل هي نفاق من أجل ترقيه أو زيادهـ أم هي علاقه زمالــه وصداقه أخويه ؟؟


في السابق كانت المجامله محصورهـ في مجلس الولاة والحكام
الأن ومع تطور الحضارة لدينا إنتشرت المجامله وأصبحت تدخل حتى بين الأبن وأبيه والبنت وأمها
برأيكم هل ذلكـ التغير إيجابي أم سلبي ؟؟


المجاملــــه أنـــواع :


‘‘ المجامله الحميدهـ ,,
وهي تلك المجاملة التي تقرب بين القلوب بعيداً عن الإساءة للدين أو للآخرين
فكلنا يحتاج للمجاملة حتى أنه أحياناً يستخدمها مع أطفاله وزوجته وأخونه وزملائه في العمل ..


‘‘ المجامله المذمومه ,,
وهي تلك المجاملة التي يقصد منها التزلف للآخرين أو كسب ود مسؤول أو تحقيق
مكسب حتى لوكانت المجاملـــة على حســـاب الديـــن والأخــلاق والغيــــر ..


* * *


أتركـ الصفحـــهـ، لتجملونهــا بتعقيبكمـ، وآرائكمـ، حــول المجاملـــــــهـ، وأسرارها


دمتــمـ، بخيــــــــرر
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
((محمد أكـرم))
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2547
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الإثنين أبريل 26, 2010 6:13 pm

اخي الكريم محمد الهندي هناك مجاملات لا تفرقها عن النفاق

والنفاق حرام شرعا

الجميل ان يكون الانسان جريئ وان يقول ما يريد بالوجه

ومن العيب ان يقول انسان لاخر كل ما تفعله جميل وبعد ان يذهب تبدأ النميمة

اشكرك على طرحك لهذه المواضيع المميزة والجميله

لك الشكر والتحية

مودتي


_________________
أكثر مآ احتقره استهزآء بعض التآفهين بشيء أفتخر به
خصوصياتي ’’ لهجتي ’’ أصولي ’’ مبآدئي ’’ أسلوبي ’’
رغــم هَـذآ . . .،،،،
أحـآول ﭑنْ لٱ ألوّث لـساني بالرد عليهم



تواصل معنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/#!/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com
محمد هندي
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الإثنين أبريل 26, 2010 6:41 pm

اشكرك اخي محمد على ردك ومرورك بصفحتي
دمت بعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali hindi
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد المساهمات : 1809
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 39
الموقع : الجديرة

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الثلاثاء أبريل 27, 2010 7:55 am

اولا اخي محمد انا بشكرك على هالموضوع

اما بالنسبة الي انا بعتقد ان المجاملة مطلوبة حتى لو كانت مع

ناس انته ما بتحبهم

لانه على راي المثل

احبب حبيبك هونا ما عسا ان يكون بغيضك يوما ما

وابغض بغيضك هونا ما عسى ان يكون حبيبك يوما ما

يعني بكل بساطة المجاملة عمل انساني

يا اخي اعمل خير وارمي في البحر

بلكي بتلاقيه يوم القيامة

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ايهم
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 1022
تاريخ التسجيل : 13/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الثلاثاء أبريل 27, 2010 3:49 pm

برأيي ليست كل مجاملة نفاق

والمجاملة مطلوبة احيانا يعني كلمة خير احسن من غيرها

يعني لو صدفت شخصين مختلفين واختلافهم ببشر في مشكلة فانت مطلوب منك تتدخل بينهم وتجاملهم وتحكيلهم انهم الاثنين كويسين (طبعا مش شرط يكونوا كويسين) وانتا يا فلان مليح وبتمون عالركبة وانتا احسن منه وانتا وانتا ......

هيك بتكون مجاملتك اختصرت مشكلة

اتمنى ان تكون وصلت الفكرة

تحياتي لكم جميعا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هندي
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الثلاثاء أبريل 27, 2010 4:31 pm

اشكركم منتصر وعلي على ردودكم
دمتم بصحة وعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمعة الجديرة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الأربعاء أبريل 28, 2010 2:21 am

اخي محمد .......
انا في رايي ان المجاملة ضرورية في كل الاوقات ومناسبة لكل الاشخاص وهي نوع من اساليب التخجيل والاحراج لاشخاص بسيئوا التعامل والحكي مع الناس ....
وانا شخصيا اتعلمت اجامل كثيييير حتى لو على مضض لان الشخص الي امامي مضطر اتعامل معا ان قلت اه اولأ.... والمثل بقول (( المنيح طالع والعاطل طالع )) ليش ما نحاول دائما نطلع المنيح .....؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هندي
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الأربعاء أبريل 28, 2010 3:45 pm

اشكرك اخت شمعة على المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
((محمد أكـرم))
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2547
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الأربعاء أبريل 28, 2010 5:07 pm

الاخ الكريم علي الهندي

احبب حبيبك هونا ما عسى ان يكون بغيضك يوما ما

وابغض بغيضك هونا ما عسى ان يكون حبيبك يوما ما

حديث نبوي شريف وليس مثل

اسف للتطفل ولكن هذا حديث نبوي شريف لذا اقتضى التنويه

لكم التحية

_________________
أكثر مآ احتقره استهزآء بعض التآفهين بشيء أفتخر به
خصوصياتي ’’ لهجتي ’’ أصولي ’’ مبآدئي ’’ أسلوبي ’’
رغــم هَـذآ . . .،،،،
أحـآول ﭑنْ لٱ ألوّث لـساني بالرد عليهم



تواصل معنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/#!/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com
عيون الليل
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 856
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الثلاثاء مايو 04, 2010 2:19 am

اخي محمد يعطيك العافيه على موضوع المجامله
انا في رايي
ان المجامله من الادب واللباقه ولازم الواحد يكون مجامل على الاقل
عشان يكسب حب واحترام اللي حواليه
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الروح النقية
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات : 1148
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الثلاثاء مايو 04, 2010 6:12 pm

مشكور اخ محمد المجامله يجب ان تكون موجودة وهيه ليست بنفاق انا من راي المجامله هيه التي تحبب الناس بك ويحكمون الناس بها ويبدون رايهم بك من قبل المجاملات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حزن الليل raslan
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 25
الموقع : الجديرة

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الأربعاء مايو 05, 2010 12:44 am

اخي الكريم محمد موضوعك موضوع واقعي والمجاملة مش نفاق لان الحاجة ممكن تخليك اجامل الناس ومثل ما بقول المثل بوس الكلب من ثما بتوخذ حقك منا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هندي
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 636
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!   الأربعاء مايو 05, 2010 1:43 am

الاخت نقية والاخت عيون الليل اشكركم على المشاركة وابداء هذه الاراء البناءة
دمتم بعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديرة  :: منتديات الجديرة العامه :: منتديا الحوار والنقاش-
انتقل الى: