منتديات الجديرة
اهلا وسهلا بكم في منتديات الجديرة ،،، هذا المنتدى يتكلمفي بعض جوانبه عن قرية الجديرة الواقعه شمال غرب القدس والذي عزلها الاحتلال الاسرائيلي من التواصل مع القدس الشريف ومن يريد متابعتنا اكثر يتفضل بزيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك تحت اسم ( قريتنا الجديرة )http://www.facebook.com/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسوأ نظام غذائى فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nouraleman
تواجد متمبز
تواجد متمبز


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: أسوأ نظام غذائى فى العالم   الجمعة أكتوبر 22, 2010 9:41 pm

أسوأ نظام غذائى فى العالم

إذا جمعنا مجموعة كبيرة من خبراء التغذية والباحثين لوضع مواصفات لأسوأ نظام غذائي في العالم .. من الممكن أن يصيبنا بالبدانة وتصلب الشرايين وارتفاع الضغط والذبحة الصدرية والجلطة القلبية ويعرض أجسامنا للغزو بالأورام والسرطانات ويعجل بتعريض حياتنا للموت المبكر .. فلن يخرج مواصفات هذا النظام القاتل عن الآتى :

1-مملوء بالمقليات والمحمرات والجاتوهات والحلويات ، ولذا فهو غنى جدا بالسعرات الحراية .. أكثر بكثير من قدرة الجسم على حرقها أو استهلاكها ومن ثم تتكدس ، ويتم تتخزينها داخل الجسم على هيئة دهون والنتيجة : زيادة بالوزن ، وتشحم الكبد ، وشكوى بالخمول والكسل .

2-محشو بالأطعمة النشوية ذات معامل التسكر العالي .. أي التى ترفع السكر بالدم بشكل عال وسريع ، وبالتالى تجهد البنكرياس وتهىء الفرصة للإصابة بالسكر ، والسمنة واارتفاع كولسترول الدم الضار .

3- هذا النظام به فيض من الدهون المشبعة التى مصدرها القشدة ، والزبدة والسمن الاصطناعى والدهون الحيوانية والألبان كاملة الدسم ، كذلك يحتوي على دجاج غير منزوعالجلد ومحمر بالسمن، ولحوم غنية بالدهون حتى تعطي طعما لذيذا .. وبالطبع هذهالأغذية وتلك الدهون سوف تشحن دماءنا بفيض من الكولسترول الشرير الذي يصيب الشرايين ويسدها ،ومن ثم يؤثر على القلب والمخ . كما أن هذه الدهون من أول المتهمين في حدوث بعضالأورام ، خاصة إذا تم الإفراط في استعمالها.

4 -يتم تحضير هذا النظام الغذائي بزيوت رخيصة تم غليها مرات ومرات وليس من شك أن هذه الدهون تحتوى على مواد مسرطنة نتيجة الغلى عدة مرات ، ويشار إليها أصابع الاتهام بقوة أنها وراء الأصابة بالعديد من الأورام والسرطانات الخطيرة .

5 -في هذا النظام كمية ضخمة من البروتينات .. لحوم حمراء ، دجاج ، هامبورجر ، لانشون .. وهذه الكمية الضخمة من البروتينات أكبر من قدرة الكبد للتعامل معها وأعظم من قدرة الكلى للتخلص منمخلفاتها ، وتزيد من حموضة المعدة ، وترفع الكولسترول ، والنتيجة إجهاد الكبد ومشاكل بالكلى وترسيب الكولسترول بالشرايين والتهابات بالمعدة .

6-كما يحتوى هذا النظام على دجاج ولحوم حيوانات تربت على أيدى تجار جشعين لا هم لهم إلا الربح السريع .. فيتم تغذية هذه الحيوانات بأعلاف مضاف إليها الكيماويات والأدوية والهرموناتطمعا في سرعة التسمين والربح السريع ، وبالطبع هذه الهرمونات والعقاقير لها مشاكلها الوخيمة على صحة وحياة الإنسان .

7- وبالنظام قدر كبير من اللحوم المعالجة ( هوت دوج – هامبورجر – لانشون – اللحوم الباردة ) المضاف إليها المزيد من الصوديوم " ملح الطعام " والمواد الحافظة ومكسبات الطعم ، وكلها متهمة بحدوث العديد من المشاكل الصحية للإنسان .

8- ولزيادة الطينة بلة يضاف إلى هذا البرنامج زجاجة من المياة الغازية المثلجة المزعجة .. فهذه المياة الغازية تؤدى بنا إلى العديد من المشاكل ومنها :

oتقليل حامض المعدة الذي يلعب دوار مهما فى عملية الهضم ، ولذا فان تناول المياة الغازية بعد الأكل يعرقل عملية الهضم ويسبب عسرا بالهضم .

oالمياه الغازية تغير وسط المعدة إلى القلوي ، وبالتالي تفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم .. لأنها لا تعمل إلا فى وسط حمضى .

oتتفاعل المياه الغازية بما تحتوى من بيكربونات الصوديوم مع حامض المعدة ، وينتج عن هذا التفاعل غازات تفتح أبواب المعدة عنوة لتسوق الطعام إلى الأمعاء قبل تمام هضمه ، والنتيجة عسر بالهضم ومشاكل بالامتصاص ( وهذا ما يفسر الارتياح الوقتي عقب تناول المياه الغازية بعد الوجبات السمينة والضخمة .. ثم الشعور بعسر الهضم بعد فترة من الوقت ) .

oالإفراط في تناول المياه الغازية يزيد من كلوريد الصوديوم بالجسم ومن ثم يزيد من ضغط الدم ، ويزيد أيضا من قلوية الدم مما يسبب الأرق والضعف العام .

oالمياه الغازية المثلجة تقلل من عمل الإنزيمات الهاضمة ، وتسبب احتقان المعدة وتقلل من حركتها مما يسبب عسرا بالهضم .

oولا ننسى أن السعرات الحرارية للمياه الغازية مرتفعة ، لذا فإن تناولها يزيد الوزن ، ويسبب السمنة .

oتحتوى على نسبة عالية من الفسفور الذى يؤثر على الاستفادة الجيدة للجسم بالكالسيوم مما يهيئ الفرصة للإصابة بهشاشة العظام .

مما لا شك فيه أن نظاما غذائيا على هذا النمط .. يعتبر بمثابة حبل المشنقة .. أو الرصاصة القاتلة لنا نحن بنى الإنسان ..

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسوأ نظام غذائى فى العالم   الأحد أكتوبر 24, 2010 11:17 pm

ايمان

تسلمي على الموضوع ويعطيكي الف عافيه

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nouraleman
تواجد متمبز
تواجد متمبز


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: أسوأ نظام غذائى فى العالم   الإثنين أكتوبر 25, 2010 1:47 am

مشكورة خيتو على مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
((محمد أكـرم))
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2547
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: أسوأ نظام غذائى فى العالم   الإثنين أكتوبر 25, 2010 9:18 pm

اختي الكريمه نور الايمان

لك التحية والشكر على ما تقدمينه من مساهمات بناءه ومفيده

بوركت تلك الايادي

ودمت بود

_________________
أكثر مآ احتقره استهزآء بعض التآفهين بشيء أفتخر به
خصوصياتي ’’ لهجتي ’’ أصولي ’’ مبآدئي ’’ أسلوبي ’’
رغــم هَـذآ . . .،،،،
أحـآول ﭑنْ لٱ ألوّث لـساني بالرد عليهم



تواصل معنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/#!/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com
nouraleman
تواجد متمبز
تواجد متمبز


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: أسوأ نظام غذائى فى العالم   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 10:51 pm

بارك الله في مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسوأ نظام غذائى فى العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديرة  :: منتديات الجديرة العامه :: المنتديات العامه-
انتقل الى: