منتديات الجديرة
اهلا وسهلا بكم في منتديات الجديرة ،،، هذا المنتدى يتكلمفي بعض جوانبه عن قرية الجديرة الواقعه شمال غرب القدس والذي عزلها الاحتلال الاسرائيلي من التواصل مع القدس الشريف ومن يريد متابعتنا اكثر يتفضل بزيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك تحت اسم ( قريتنا الجديرة )http://www.facebook.com/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اما ان لهذه القيادة أن تتنحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
((محمد أكـرم))
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2547
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: اما ان لهذه القيادة أن تتنحي    الجمعة ديسمبر 07, 2012 12:08 pm

بقلمي : محمد أكــرم



منذ وقت طويل وانا أفكر بمبرر الوجود التاريخي والطويل لبعض الشخصيات الفلسطينية التي تتبوأ مناصب في القيادة الفلسطينية، سواء كان ذلك في السلطة الوطنية الفلسطينية أو في منظمة التحرير او قادة الفصائل بشتى انتمائاتها، لانهم يمثلون الشعب الفلسطيني أو قيادات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني.

ما جعلني اشرع في الكتابة دون حيرة، ما شاهدته من ردة فعل للسيد ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عندما كان في عداد الوفد الفلسطيني الذي رافق السيد الرئيس ابو مازن الى الجمعية العامه للامم المتحدة أثناء التصويت على المكانة الجديدة لفلسطين في المؤسسة الدولة.
فعندما ظهرت نتيجة التصويت الكاسح لصالح القرار الذي لطالما حلمنا به، كانت ردة فعل الرجل غريبا جدا، فهذا الرجل لم يقم حتى بالتصفيق للنتيجة، وظهر كمن امتنعوا عن التصويت، بل ولم يقف ليتقبل التهاني من الشخصيات العالمية التي جاءت الى المكان المخصص للوفد الفلسطيني، وبقي في حالة ذهول لدقائق وعيناه تنظران الى المكان الموجود فيه ممثل دولة الاحتلال في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهنا سؤال يطرح نفسه: هل كان ياسر عبد ربه ذاهبا برفقة الرئيس وهو يتوقع التراجع او عدم التصويت لصالح فلسطين؟ أمرا يدعوا الى الكثير من التساؤل وبحاجة الى وقفه جدية من كافة ابناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في شتى بقاع الارض، فهل يعقل ان تبقى مثل هذه الشخصيات منذ الازل والى الابد، اليس من المنطق ان يكون هناك تغيير جدي في الوجوه الفلسطينية التي أكل عليها الدهر وشرب.

أما آن الآون لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب؟! وأين هم الخبرات والكفاءات وحملة الشهادات العليا في فلسطين، أم أن الامر مقتصر على بعض الشخصيات المقربة والتي تحولت الى ايقونات متقادمة، والتي لن تتحرك من أماكنها الى أن يأتي امر الله؟!. لا شك بأن فلسطين بحاجة الى كل الموارد الخبرات والكفاءات، والنخبة الفلسطينية التي تدير السلطة والمنظمة قد أخذت دورها ودور غيرها، رغم أن تاريخها في هذه المواقع لم يكن مشرفا ولا باهرا، وفيه الكثير من الأخطاء والخطايا.

لهذا كله اقول اما ان نغير بأيدينا مثل تلك الشخصيات ونعطي الفرص لأجيال وخبرات جديدة. أم نبقى نرزح تحت اهوائهم هذه الشخصيات التي تجاوزها الزمن. وأعتقد لن يغير الله ما في قوم حتى يغيروا ما في انفسهم.


_________________
أكثر مآ احتقره استهزآء بعض التآفهين بشيء أفتخر به
خصوصياتي ’’ لهجتي ’’ أصولي ’’ مبآدئي ’’ أسلوبي ’’
رغــم هَـذآ . . .،،،،
أحـآول ﭑنْ لٱ ألوّث لـساني بالرد عليهم



تواصل معنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/#!/pages/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A9/156965197690413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljadera.ahlamontada.com
 
اما ان لهذه القيادة أن تتنحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديرة  :: منتديات الجديرة السياسية :: منتدى فلسطين الوطن والقضيه-
انتقل الى: